منتدى الراعى الصالح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ترانيم ،افلام،العاب،برامج ،الحان،والكثير،العاب،ترانيم،قدسين،صور،ديكو،مطبخ،استيلات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
شارك معنا كل يوم بالتصويت لمنتدى الراعى الصالح لمسابقه بين المنتديات القبطيه لعام 2008 صوتك هيفرق كتير معانا
وللتصويت اضغط على اسم لمنتدى

 


 

 ايات للحفظ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
isic
المدير العام
المدير العام
isic


عدد الرسائل : 59
الموقع : https://gold15.own0.com
المزاج : تمام
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

ايات للحفظ Empty
مُساهمةموضوع: ايات للحفظ   ايات للحفظ Empty28/3/2008, 6:31 am

أيـات للحفظ
+++++++
امتحان الطاعة

وحدث بعد هذة الامور أن الله امتحن إبراهيم ، فقال لهُ : "يا إبراهيم " .فقال : "هأنذا ".
فقال : "خُذ ابنك وحيدك الذى تُحبهُ إسحاق واذهب إلى أرض المُريَّا،
وأصعد هُناك مُحرقة ...
فبكَّر إبراهيم صباحاً وشد على حماره ...
فلما أتيا إلى الموضع الذى قال لة الله ، بنى هناك إبراهيم المذبح ورتب الحطب وربط إسحاق ابنهُ
ووضعهُ على المذبح فوق الحطب .
ثم مدَّ إبراهيم يدهُ وأخذ السكين ليذبح ابنهُ...
تكوين 1:22-3 ، 9-10
سر تلك الطاعة
بالايمان قدم إبراهيم إسحاق وهو مُجرب .قدم الذى قبل المواعيد ، وحيدهُ الذى قيل لهُ :
" إنهُ بإسحاق يُدعى لك نسل ".
إذ حسب أن الله قادر على الإقامة من الأموات أيضاً ، الذين منهم أخذهُ أيضاً فى مثالٍ .
عب 17:11-19
بركة الطاعة
ونادى ملاك الرب إبراهيم ثانية من السماء وقال:
: " بذاتى أقسمتُ يقولُ الربُ ، أنى من أجل أنك فعلت هذا الأمر ، ولم تُمسك ابنك وحيدك ، أباركك مُباركةً و أكثرُ نسلك تكثيراً
كنجوم السماء وكالرمل الذى على شاطىء البحر، ويرثُ نسلك باب أعدائه ، ويتبارك فى نسلك جميع أُمم الأرض، من أجل أنك سمعت لقولى ".
تكوين 15:22-18
فليكن فيكم فكر الطاعة
فليكن فيكم هذا الفكر الذى فى المسيح يسوع أيضاً:
الذى إذ كان فى صورة الله، لم يحسب خُلسة أن يكون معادلاً لله .
لكنهُ أخلى نفسهُ ، اخذاً صورة عبدٍ ، صائراً فى شبه الناس.
وإذ وُجد فى الهيئة كإنسانٍ ، وضع نفسهُ
و أطاع حتى الموت موت الصليب.
فيلبى 5:2-8
هُوذا الاستماعُ أفضلُ من الذبيحة والأصغاءُ أفضلُ من شحم الكباش. 1صموئيل
++++++++++++ + + ++++++++++++ +
العطاء

طوبى للذي ينظر الى المسكين. في يوم الشر ينجيه الرب. الرب يحفظه ويحييه. يغتبط في الارض ولا يسلمه الى مرام اعدائه.
مزامير 41 : 1-2
من يرحم الفقير يقرض الرب وعن معروفه يجازيه.
أمثال 19: 17
وقال أيضاً للذي دعاه اذا صنعت غداءً او عشاءً فلا تَدعُ اصدقاءك ولا اخوتك ولا اقرباءك ولا الجيران الاغنياء لئلا يدعوك هم ايضاً فتكون لك مكافاة. بل اذا صنعت ضيافة فادع المساكين الجدع العرج العمي. فيكون لك الطوبى اذ ليس لهم حتى يكافوك. لانك تكافى في قيامة الابرار.
لوقا 14 : 13-14
بيعوا ما لكم واعطوا صدقة. اعملوا لكم اكياساً لا تفنى وكنزاً لا ينفد في السموات حيث لا يقرب سارق ولا يبلي سوس.
لوقا 12 : 33
من يحتقر قريبه يخطئ ومن يرحم المساكين فطوبى له.
أمثال 14 : 21
فرّق اعطى المساكين بره قائم الى الابد. قرنه ينتصب بالمجد.
مزامير 112 : 9
أَعطوا تُعطَوا. كيلاً جيداً ملبداً مهزوزاً فائضاً يعطون في احضانكم.
لوقا 6 : 38
من يُعطي الفقير لا يحتاج ولمن يحجب عنه عليه لعنات كتيرة.
أمثال 8 : 27
كل واحد كما ينوي بقلبه ليس عن حزن او اضطرار. لأن المعطي المسرور يحبه الله.
2 كورنثوس 9: 7
يوجد من يفرّق فيزداد ايضاً ومن يمسك اكثر من اللائق وانما الى الفقر. النفس السخية تسمن والمروي هو ايضاً يُروى.
أمثال 11: 24-25
ايضاً كنت فتى وقد شخت ولم أر صديقاً تُخُلّي عنه ولا ذرية له تلتمس خبزأً.
مزامير 37 : 25
أوص الاغنياء في الدهر الحاضر ان لا يستكبروا ولا يلقوا رجاءهم على غير يقينة الغنى بل على الله الحي الذي يمنحنا كل شيء بغنى للتمتع. وان يصنعوا صلاحاً وان يكونوا اغنياء في اعمال صالحة وان يكونوا اسخياء في العطاء كرماء في التوزيع مدخرين لانفسهم اساساً حسناً للمستقبل لكي يمسكوا بالحياة الابدية.
1تيموثاوس: 6 :17-19
ارم خبزك على وجه المياه فأنك تجده بعد ايام كثيرة.
جامعة 11: 1
اليس ان تكسر للجائع خبزك وان تدخل المساكين التائهين الى بيتك . اذا رأيت عرياناً ان تكسوه وان لا تتغاضى عن لحمك حينئذ ينفجر مثل الصبح نورك وتنبت صحتك سريعاً ويسير برك امامك ومجد الرب يجمع ساقتك. حينئذ تدعو فيجيب الرب. تستغيث فيقول هانذا. ان نزعت من وسطك النير والايماء بالاصبع وكلام الاثم وانفقت نفسك للجائع واشبعت النفس الذليلة يشرق في الظلمة نورك ويكون ظلامك الدامس مثل الظهر. ويقودك الرب على الدوام ويشبع في الجدوب نفسك وينشط عظامك فتصير كجنة ريا وكنبع مياه لا تنقطع مياهه.
أشعياء 58: 7-11
فنظر اليه يسوع واحبه وقال له يعوزك شيء واحد. اذهب بع كل ما لك واعط الفقراء فيكون لك كنز في السماء وتعال اتبعني حاملاً الصليب.
مرقص 10: 21
احترزوا من ان تصنعوا صدقتكم قدام الناس لكي ينظروكم. والا فليس لكم اجر عند ابيكم الذي في السموات. فمتى صنعت صدقة فلا تصوت قدامك بالبوق كما يفعل المراؤون في المجامع وفي الازقة لكي يمجدوا من الناس. الحق اقول لكم انهم قد استوفوا اجرهم . واما أنت فمتى صنعت صدقة فلا تعرف شمالك ما تفعل يمينك. لكي تكون صدقتك في الخفاء. فابوك الذي يرى في الخفاء هو يجازيك علانية.
متى 6: 1-4
ثم يقول الملك للذين عن يمينه تعالوا يا مباركي ابي رثوا الملكوت المعد لكم منذ تاسيس العالم. لاني جعت فاطعمتوني. عطشت فسقيتموني. كنت غريباً فآويتموني. عرياناً فكسوتموني. مريضاً فزرتموني. محبوساً فاتيتم الي. فيجيبه الابرار حينئذ قائلين . يا رب متى رأيناك جائعاً فاطعمناك. او عطشاناً فسقيناك. ومتى رأيناك غريباً فآويناك. او عرياناً فكسوناك. ومتى رأيناك مريضاً او محبوساً فاتينا اليك. فيجيب الملك ويقول لهم الحق اقول لكم بما انكم فعلتموه باحد اخوتي هولاء الاصاغر فبي فعلتم.
متى 25 :34-
++++++++++++ +++++++++ +++ + ++++++++++++ +++++++++ +++++++
التواضع والوداعة

مخافة الرب ادب حكمة وقبل الكرامة التواضع
امثال15 :33
كذلك ايها الاحداث اخضعوا للشيوخ وكونوا جميعاً خاضعين بعضكم لبعض وتسربلوا بالتواضع لان الله يقاوم المستكبرين واما المتواضعون فيعطيهم نعمة. فتواضعوا تحت يد الله القوية لكي يرفعكم في حينه
1بطرس5 :5-6
تواضع الروح مع الودعاء خير من قسم الغنيمة مع المتكبرين.
امثال 16: 19
فاطلب اليكم انا الاسير في الرب ان تسلكوا كما يحق للدعوة التي دعيتم بها بكل تواضع ووداعة وبطول اناة محتملين بعضكم بعضاً في المحبة.
افسسس 4: 1و2
لا شيئاً بتحزب او بعجب بل بتواضع حاسبين بعضكم البعض افضل من انفسهم.
فيلبي2 :3
فالبسوا كمختاري الله القديسين المحبوبين احشاء رأفات ولطفا وتواضعاً ووداعة وطول اناة.
كولوسي 3: 12
ويذل الانسان ويحط الرجل وعيون المستعلين توضع.
أشعياء 5: 15
لانه هكذا قال العلي المرتفع ساكن الابد القدوس اسمه. في الموضع المرتفع المقدس اسكن ومع المنسحق والمتواضع الروح لاحيي روح المتواضعين ولاحيي قلب المنسحقين.
اشعياء57 : 15
قد اخبرك ايها الانسان ما هو صالح. وماذا يطلبه منك الرب الا ان تصنع الحق وتحب الرحمة وتسلك متواضعاً مع الهك.
ميخا 6: 8
احملوا نيري عليكم وتعلموا مني لاني وديع ومتواضع القلب فتجدوا راحة لنفوسكم.
متى 11: 29
اتضعوا قدام الرب فيرفعكم.
يعقوب 4: 10
مهتمين بعضكم لبعض اهتماماً واحداً غير مهتمين بالامور العالية بل منقادين الى المتضعين.
رومية 12: 16
وليفتخر الاخ المتضع بارتفاعه. واما الغني فباتضاعه لانه كزهر العشب يزول.
يعقوب 1: 9
واما ثمر الروح فهو محبة فرح سلام طول اناة لطف صلاح ايمان وداعة تعفف. ضد امثال هذه ليس ناموس.
غلاطية 5 : 22-23
واما انت يا انسان الله فاهرب من هذا واتبع البر والتقوى والايمان والمحبة والصبر والوداعة.
1تيموثاوس6: 11
ولا يطعنوا في احد ويكونوا غير مخاصمين حلماء مظهرين كل وداعة لجميع الناس.
تيطس 3 : 2
لذلك اطرحوا كل نجاسة وكثرة شر فاقبلوا بوداعة الكلمة المغروسة القادرة ان تخلص نفوسكم.
يعقوب1: 21
من هو حكيم وعالم بينكم فلير اعماله بالتصرف الحسن في وداعة الحكمة.
يعقوب 3 : 13
بل قدسوا الرب الاله في قلوبكم مستعدين دائماً لمجاوبة كل من يسألكم عن سبب الرجاء الذي فيكم بوداعة وخوف.
1بطرس3: 15
ولا تكن زينتكن الزينة الخارجية من ضفر الشعر والتحلي بالذهب ولبس الثياب بل انسان القلب الخفي في العديمة الفساد زينة الروح الوديع الهادئ الذي هو قدام الله كثير الثمن.
1 بطرس3: 3-4
طوبى للودعاء لانهم يرثون الارض.
متى5:5
تأوه الودعاء قد سمعت يا رب تثبت قلوبهم.
مزامير10: 17
ثواب التواضع ومخافة الرب هو غنى وكرامة وحياة.
امثال 22 : 4
كما انه يستهزئ بالمستهزئين هكذا يعطي نعمة للمتواضعين.
امثال3 : 34
كبرياء الانسان تضعه والوضيع الروح ينال مجداً.
امثال 29 : 23
++++++++++++ ++++++ + ++++++++++++ ++++++

ايات نعيش بها فى حياتنا

1 - لان كل الذى ينقادون بروح الله فأولئك هم ابناء الله ( روميه 8 )
2 - كل الاشياء تعمل معا للخير للذين يحبون الله الذين هم مدعوون حسب قصده ( روميه 8 )
3 - ان كان الله معنا فمن علينا 0 ( روميه 8 )
4 - بل كما هو مكتوب ما لم ترى عين ولم تسمع اذن ولم يخطر على بال انسان ما اعده الله للذين يحبونه فاعلنه الله لنا بروحه ( كورونثوس الاولى 2 )
5 - كل الاشياء تحل لى لكن ليس كل الاشياء توافق ( كورونثوس الاولى 6 )
6 - كل الاشياء تحل لى لكن لا يتسلط على شيئ ( كورونثوس الاولى 6 )
7 - هذا وان من يزرع بالشح فالبشح ايضا يحصد ومن يزرع بالبركات فابالبركات ايضا يحصد ( كورونثوس الاولى 9 )
8 - لان المعطى المسرور يحبه الرب ( كورونثوس الاولى 9 )

+++++ + +++++
آيات لشباب القرن الحدى والعشرين

أصدقائى..
وأنا أقرأ الكتاب المقدس وجدت بعض الآيات فى الرسالة الأولى لبولس الرسول إلى أهل كورنثوس ترد على بعض الشباب الذى يرفض التهذيب من الكبار حوله

لبس "الكاب" داخل الكنيسة:
كل رجل يصلي او يتنبا و له على راسه شيء يشين راسه.

تغطية شعر المرأة داخل الكنيسة:
واما كل امراة تصلي او تتنبا و راسها غير مغطى فتشين راسها لانها و المحلوقة شيء واحد بعينه.

قص شعر المرأة (حلاقته) وإطالته:
اذ المراة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها و ان كان قبيحا بالمراة ان تقص او تحلق فلتتغط.
و اما المراة ان كانت ترخي شعرها فهو مجد لها لان الشعر قد اعطي لها عوض برقع.

تطويل الشباب لشعرهم:
ام ليست الطبيعة نفسها تعلمكم ان الرجل ان كان يرخي شعره فهو عيب له.

الزنى والخمرة والشذوذ:
ام لستم تعلمون ان الظالمين لا يرثون ملكوت الله لا تضلوا لا زناة و لا عبدة اوثان و لا فاسقون و لا مابونون (الشواذ جنسياً والمخنثون) و لا مضاجعو ذكور.

و لا سارقون و لا طماعون و لا سكيرون و لا شتامون و لا خاطفون يرثون ملكوت الله
بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين †
اية اليوم

جعلت الرب امامى فى كل حين لانة عن يمينى فلن اتزعزع
(مز 16:8)
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://gold15.own0.com
 
ايات للحفظ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الراعى الصالح :: 
-----====((((منندى الكتاب المقدس ))))====-----
 :: أيـات للحفظ
-
انتقل الى: